رياضة

الكويت تنظم البطولة الآسيوية للرماية للمنتخبات (أونلاين) الجمعة المقبل

أعلن الأمين العام للاتحاد الآسيوي للرماية دعيج العتيبي عن تنظيم دولة الكويت البطولة الآسيوية الأولى للرماية للمنتخبات للرجال والسيدات يوم الجمعة المقبل وتستمر يومين وتقام عن بعد بنظام (الأونلاين).


وأوضح العتيبي وهو أيضا رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للعبة في تصريح صحفي اليوم الأحد أن البطولة يشارك فيها عدد كبير من المنتخبات الآسيوية وسيكون مقرها الرئيسي في مجمع (ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية) وتتضمن منافسات في رمايات (سكيت) و(تراب) و(المسدس) و(البندقية).


وأضاف أن البطولة تحظى بإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة برئاسة الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح مشيرا إلى أن اللجنة العليا المنظمة للبطولة اعتمدت الحكام الدوليين المشرفين على المسابقات في كل دولة.


وبين أن اللجنة عينت منسقا يباشر بإرسال النتائج أولا بأول إلى الدولة المنظمة للبطولة إذ يتم تجميع كافة النتائج المعتمدة ومن ثم إعلان الرماة الفائزين في كل مسابقة.


وذكر أن اللجنة المنظمة العليا للبطولة تعمل بكل طاقتها لإنهاء كافة الاستعدادات لها لافتا إلى أن الاتحادات الآسيوية التي أعلنت مشاركتها في منافسات البطولة تمثل 16 دولة حتى الآن متوقعا ارتفاع هذا الرقم في الايام القليلة المقبلة.


وأشار العتيبي الى أن إقامة البطولة بهذه الطريقة يأتي بسبب ظروف جائحة كورونا حيث تعذر تنقل الرماة بين الدول موضحا أن اقامتها في هذا التوقيت فرصة مهمة لابقاء رماة القارة على استعداد تام للاستحقاقات الدولية المقبلة التي تنتظرهم وفي مقدمتها دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام بمدينة طوكيو اليابانية الصيف المقبل.


وأكد أن الاتحاد الكويتي على تنسيق تام مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي للرماية لضمان نجاح البطولة وتحقيق أهدافها المتمثلة بتطوير رياضة الرماية الآسيوية دعمها متمنيا التوفيق والنجاح لرماة وراميات الكويت وتحقيق نتائج مميزة في هذه البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى