محليات

وزير الداخلية يصدر قرارا بتقسيم وتأليف وتحديد مقار لجان قيد الناخبين بجداول الانتخاب

أصدر وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح قرارا بتقسيم وتأليف وتحديد مقار لجان قيد الناخبين في جداول الانتخاب على أن تبدأ هذه اللجان أعمالها خلال شهر فبراير المقبل.


وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت إن القرار جاء نظرا للمادة السادسة من القانون رقم (35 لسنة 1962) والقوانين المعدلة له في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة التي تقضي بأن يكون بكل دائرة انتخابية جدول انتخاب دائم أو أكثر تحرره لجنة أو لجان مؤلفة من رئيس وعضوين.


وأضافت أن القرار جاء أيضا لأن المادة الثامنة من ذات القانون تقضي بأن يتم تحرير جداول الانتخاب أو تعديلها خلال شهر فبراير من كل عام.


وأوضحت أن التعديل السنوي يشمل إضافة أسماء الذين أصبحوا حائزين للصفات التي يشترطها القانون لتولي الحقوق الانتخابية وإضافة أسماء الذين بلغوا سن ال20 عاما واستوفوا سائر الصفات التي يتطلبها القانون لتولي الحقوق الانتخابية ويؤشر أمام أسمائهم بوقف مباشرتهم حق الانتخاب لحين بلوغهم سن ال21 عاما.


وبينت أن التعديل يشمل كذلك إضافة أسماء من أهملوا بغير حق في الجداول السابقة وحذف أسماء المتوفين وحذف أسماء من فقدوا الصفات المطلوبة منذ آخر مراجعة أو من كانت أسماؤهم أدرجت بغير حق وحذف من نقلوا موطنهم من الدائرة وإضافة من نقلوا موطنهم إليها.


وأشارت إلى أن على المواطنين والناخبين التقدم بطلباتهم للجنة القيد في الجدول الانتخابي المخصص لمنطقة سكنهم.


وذكرت أن هناك شروطا يلزم توافرها هي أن يكون طالب القيد كويتي الجنسية وفقا للقانون وأن يكون بالغا من العمر 20 سنة ميلادية كاملة خلال شهر فبراير 2021 مشيرة إلى أن على طالب القيد أن يقدم للجنة شهادة الجنسية الأصلية وصورة عنها وكذلك البطاقة المدنية الأصلية وصورة عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى