محليات

(الأرصاد): طقس دافئ نهارا وبارد نسبيا ليلا مع فرص لأمطار خفيفة إلى متوسطة وغزيرة أحيانا

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس البلاد حالة من عدم الاستقرار مصحوبا بنشاط للرياح الجنوبية الشرقية مثيرة للغبار وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب ركامية مع فرص لأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية وغزيرة أحيانا على بعض المناطق بداية من منتصف ليلة غد حتى الساعات الأولى من نهار يوم الأحد المقبل.


وقال رئيس قسم التنبوات البحرية بالإدارة ياسر البلوشي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الطقس نهار اليوم الخميس يكون دافئا والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 10 و32 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 24 و26 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و4 أقدام.
وأضاف البلوشي أن الطقس الليلة يكون باردا نسبيا إلى بارد وتتكاثر السحب تدريجيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 12 و14 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و5 أقدام.


وعن الطقس نهار غد أفاد بأنه يكون دافئا وغائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط تدريجيا وتتراوح ما بين 12 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و27 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.


وذكر أن الطقس غدا ليلا يكون باردا نسبيا وغائما والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 20 و50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا في وقت لاحق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 14 و16 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 4 و7 أقدام.


وحول الطقس نهار بعد غد السبت أوضح البلوشي أنه يكون دافئا إلى معتدل وغائم والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتراوح ما بين 12 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية وغزيرة مع فرصة لسقوط حبات البرد أحيانا على بعض المناطق ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.


وأشار إلى أن طقس السبت ليلا يكون باردا نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات مع فرصة لأمطار قد تكون رعدية أحيانا وتتراوح سرعتها ما بين 12 و42 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 13 و15 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ويتراوح بين 2 و6 أقدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى