محليات

(المحكمة الدستورية) تحجز طعونا بالدائرتين الثانية والخامسة للحكم بجلسة 3 مارس المقبل

حجزت المحكمة الدستورية برئاسة المستشار محمد بن ناجي اليوم الثلاثاء الطعون (رقم 2020/17) بالدائرة الثانية و(رقم 2020/8) بالدائرة الخامسة للحكم في جلسة 3 مارس المقبل.
وأجلت (الدستورية) باقي الطعون بجميع الدوائر لجلسة 3 مارس المقبل لاطلاع الطاعنين على محاضر فرز الأصوات ومحاضر الانتخاب وكشوف النتائج الانتخابية في الدوائر الاولى والثانية والثالثة والخامسة.


وكانت المحكمة الدستورية حجزت في جلسة الأول من فبراير الجاري الطعون أرقام (11 و13 و15 لسنة 2020) الخاصة ببطلان انتخاب أحد الفائزين في الدائرة الانتخابية الخامسة بانتخابات مجلس الأمة مع ما يترتب على ذلك من آثار أهمها عدم صحة عضويته وإعادة الانتخاب بالدائرة الخامسة للحكم في جلسة 3 مارس المقبل.


وقررت المحكمة تأجيل باقي الطعون الخاصة في الدائرة الخامسة الى جلسة اليوم وندب المستشارين صالح المريشد وعبدالرحمن الدارمي للانتقال الى مقر الامانة العامة لمجلس الامة لاستخراج محاضر فرز الاصوات ومحاضر الانتخاب بالدائرة الخامسة.


وكانت (الدستورية) قررت في جلستها المنعقدة في ال20 من يناير الماضي التأجيل الى جلسة 1 فبراير حتى توافي وزارة الداخلية المحكمة ببيان مفصل بأسماء المرشحين في الدائرة الخامسة لانتخابات مجلس الامة 2020 وعدد الناخبين المقيدين فيها والنسبة المئوية لعدد الذين ادلوا بأصواتهم من مجموع عدد الناخبين وعدد الاصوات التي حصل عليها كل مرشح في كل لجنة من لجان الدائرة وعدد الأصوات الصحيحة وعدد الاصوات الباطلة وماأسفرت عنه نتيجة الفرز التجميعي بالنسبة للمرشحين.


وقررت المحكمة بموافاتها بأسماء الفائزين في الانتخابات في هذه الدائرة ومجموع الاصوات التي حصل عليها وفقا للنتائج المعلنة.


كما قررت بموافاة المحكمة بصور من جميع المحاضر التي تلقتها الوزارة من لجان الدائرة الانتخابية المشار إليها.


وكانت المحكمة الدستورية أعلنت في 10 يناير الماضي عن تحديد جلسة 20 يناير من الشهر ذاته لنظر الطعون الانتخابية في الدوائر الخمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى