عربي

الجامعة العربية ترحب بقرار مجلس الامن الدولي “بشأن الاتاحة العادلة للقاحات”

رحبت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء بقرار مجلس الأمن الدولي الذي اعتمد بالاجماع “حول الاتاحة العادلة للقاحات في مناطق الصراع في ال26 من شهر فبراير الماضي”.


وقالت الجامعة العربية فى بيان لها أن مكافحة فيروس (كورونا) يتطلب التضامن والتعاون والاستجابة وتوحيد الجهود الدولية والاقليمية والانصاف في توزيع اللقاحات حول العالم للتعافي التام من هذا الفيروس.


ودعا البيان كافة الأطراف المتنازعة الى الاستجابة لدعوة مجلس الأمن لوقف عام وفوري للأعمال العدائية الواردة في قراره 2532 (2020) موضحا أن عدم الاستجابة لهذه الدعوة سوف يؤدي الى تفاقم الجائحة ويؤثر بالسلب على المدنيين بمناطق النزاعات ويعرقل عملية وصول اللقاحات لهم.


واشاد البيان بجهود الأمم المتحدة ووكالتها المتخصصة وكافة الجهات الفاعلة الرامية الى المساعدة في التصدي لجائحة (كورونا) وتوفير لقاحات آمنه وفعالة وبأسعار في متناول الجميع.


وأكد أن مجلس وزراء الصحة العرب قد أصدر عدد من القرارات والبيانات بشأن تعزيز التعاون الدولي للتصدي لتداعيات جائحة (كورونا).


واوضح البيان ان المجلس ومكتبة التنفيذي سيناقشان موضوع فيروس (كورونا) المدرج على جدول أعمالهما في الدورة العادية (54) التي ستعقد يومي ال14 و ال15 من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى