محليات

شركة (المواشي) تحقق مليون دينار أرباحا صافية في 2020

قالت شركة نقل وتجارة المواشي اليوم الاحد انها حققت أرباحا صافية بلغت حوالي مليون دينار كويتي (نحو 3ر3 مليون دولار امريكي) عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020

.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة وليد الرومي في كلمة له امام الجمعية العمومية ال46 للشركة بنسبة حضور بلغت 76 في المئة ان الجمعية أقرت عدم توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.


وأضاف ان موجودات الشركة ارتفعت بنسبة نحو 15 في المئة لتصل الى 67 مليون دينار (نحو 222 مليون دولار) عن 2020 فيما بلغ اجمالي الايرادات التشغيلية 60 مليون دينار (نحو 199 مليون دولار) وبلغت حقوق المساهمين 41 مليون دينار (نحو 136 مليون دولار) بارتفاع نسبته نحو 3 في المئة.


وأوضح ان انتشار فيروس كورونا له تأثير سلبي على معظم القطاعات في الدولة بما فيها القطاع الغذائي مضيفا ان الشركة تمكنت من توفير الخدمات والمنتجات دون انقطاع ملبية احتياجات المواطنين والمقيمين.


وذكر ان الشركة مستمرة في تطوير اسطولها عبر شراء سفينة جديدة بمواصفات تخدم خطة الشركة للاعوام المقبلة لتحل محل سفينة قديمة تم بيعها سابقا مشيرا إلى ان مجلس الإدارة والادارة التنفيذية يعملون حاليا على وضع اللمسات الاخيرة لخطة العمل (2021 – 2025).


وبين ان الشركة تواصل تحمل دورها الاستراتيجي والاجتماعي الوطني اذ قامت بوضع خطة تهدف الى تعزيز العمل بالمسؤولية الاجتماعية مبينا ان هذه الخطة تركزت على ابراز دور الشركة المجتمعي برعاية ودعم نحو 13 فعالية اجتماعية.


من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة أسامة بودي في كلمة مماثلة ان الشركة قامت بمسؤوليتها الوطنية بالعمل دون توقف اذ استوردت أكثر من 784 الف رأس من الاغنام والابقار الحية واكثر من 4000 طن من اللحوم المبردة والمجمدة.


وأشار الى ان الشركة تأثرت بارتفاع تكلفة الماشية في بلد المنشأ وذلك بسبب انخفاض المخزون هناك والجفاف والحرائق على مدى عامين سابقين متوقعا ان تبدأ الأسعار بالانخفاض في نهاية العام المقبل بعد توفر كميات انتاج جديده من الماشية.


يذكر ان شركة نقل وتجارة المواشي أسست باعتبارها شركة كويتية مساهمة عامة في 1973 وتمتلك سفن مخصصة لنقل الماشية كما انها اقدم شركة لتجارة المواشي الاسترالية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى