إقتصاد

عمومية (ميزان القابضة) تقر توزيع أرباح نقدية بواقع 18 فلسا للسهم عن 2020

أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة (ميزان القابضة) الكويتية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام 2020 بواقع 18 في المئة من القيمة الاسمية للسهم (18 فلسا للسهم الواحد).


وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم الخميس إن إجمالي قيمة التوزيعات النقدية بلغ 50 في المئة من الأرباح المسجلة كما أقرت توزيع أسهم خزينة بنسبة 2 في المئة (سهمان لكل 100 سهم يملكها المساهم).


ونقل البيان عن نائب رئيس مجلس إدارة الشركة محمد الوزان قوله إن (ميزان) حققت ربحا خاصا بمساهمي الشركة الأم بقيمة 9ر10 مليون دينار كويتي (نحو 7ر33 مليون دولار) بارتفاع قدره 9ر93 في المئة مقارنة ب 6ر5 مليون دينار (نحو 3ر17 مليون دولار) نتيجة لنمو هامش الربحية ونمو الأرباح من الأنشطة التشغيلية.


وأوضح الوزان أن العام 2020 كان مليئا بتحديات وصعوبات غير مسبوقة وحالة من عدم اليقين سادت الأسواق الاقليمية والعالمية إلا أن (ميزان) نجحت في مواجهة هذه الصعوبات والتذبذبات وذلك بفضل استراتجيتها ونموذج أعمالها القائم على التنوع.


وأضاف أن خطط الشركة مبنية على تنويع مصادر الدخل وتعزيز موقفها الريادي محليا وإقليميا مشيرا إلى استمرار الشركة بالاستثمار في قدراتها وطاقاتها الصناعية والإنتاجية والتخزينية والتوزيعية لرفعة شأنها وتنويع الإيرادات ورفع الإنتاجية والكفاءة.


وأدرجت (ميزان القابضة) في سوق الكويت للأوراق المالية بالربع الثاني من 2015 وتتخذ الكويت مقرا رئيسيا لها ويبلغ رأس مال الشركة نحو 13ر31 مليون دينار (نحو 5ر96 مليون دولار).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى