محليات

“الأرصاد”: فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً.. والرياح مثيرة للغبار ببعض المناطق

توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن يشهد طقس البلاد فرصة لهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح جنوبية شرقية نشيطة السرعة تزيد على 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على بعض المناطق.

وقال مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه الفترة أي موسم الربيع تعرف بأنها انتقالية وتتميز بالتغيرات الجوية الحادة والسريعة وتتأثر البلاد حاليا بامتداد منخفض السودان الموسمي مصحوبا بكتلة هوائية رطبة نسبيا متزامنا مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدي الى تكاثر كميات السحب المنخفضة والمتوسطة تدريجيا.

وأضاف القراوي أن الطقس المتوقع نهار اليوم الخميس يكون دافئا وتتكاثر السحب تدريجيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 24 و 27 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و 6 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 16 و18 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل  الموج يعلو أحيانا وارتفاع الموج ما بين 2 و 6 أقدام.

وبين أن الطقس نهار غد الجمعة يكون دافئا وغائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشيطة السرعة ما بين 20 و 50 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار فوق المناطق المكشوفة ويكون البحر معتدلا إلى عالي  الموج وارتفاع الموج ما بين 3 و 7 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس ليل غد يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية  خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات خصوصا على المناطق الساحلية وتتراوح ما بين 12 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا فى وقت لاحق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 17 و 19 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و7 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت أفاد القراوي بأنه يكون دافئا وغائما إلى غائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح ما بين 20 و 55 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار ولأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و29 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه يتراوح ما بين 3 و7 أقدام.

وبين أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا إلى غائم والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشيطة السرعة ما بين 20 و 45 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 17 و 19 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج وارتفاع الموج ما بين 3 و 6 أقدام. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق