محليات

«الأرصاد»: رياح نشطة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار رعدية متفرقة

توقع مراقب التنبؤات الجویة بإدارة الارصاد الجویة الكویتیة عبدالعزیز القراوي الیوم الخمیس أن یكون الطقس خلال الأیام المقبلة حارا وغائما الى غائم جزئي والریاح نشطة مثیرة للغبار مع فرصة لسقوط أمطار رعدیة متفرقة.

وقال القراوي لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) إن خرائط الطقس تشیر الى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي الیوم وغدا مما یؤدي إلى تكاثرالسحب المنخفضة والمتوسطة مصحوبة بسقوط الأمطار قد تكون رعدیة وتنشط الریاح الجنوبیة الشرقیة المثیرة للغبار على أن یبدأ الانحسار التدریجي ابتداء من بعد غد السبت.

وتوقع أن یكون الطقس نھار الیوم حارا وغائما جزئیا والریاح جنوبیة شرقیة معتدلة إلى نشطة السرعة ما بین 20 و55 كیلو مترا في الساعة مثیرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدیة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة بین 35 و39 درجة مئویة والبحر معتدلا إلى عالي الموج الذي یرتفع بین 3 و7 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس یكون معتدلا لیلا وغائما جزئیا والریاح جنوبیة شرقیة معتدلة إلى نشطة السرعة تخف غربا لاحقا ما بین 5 و50 كیلو مترا في الساعة مثیرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدیة أحیانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 23 و25 درجة مئویة وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج وارتفاع الموج ما بین 3 و7 اقدام.

وعن نھار غد الجمعة توقع القراوي أن یكون الطقس حارا وغائما جزئیا والریاح جنوبیة شرقیة تتحول إلى شمالیة غربیة خفیفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بین 15 و45 كیلو مترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفیفة متفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 38 و40 درجة مئویة وحالة البحر خفیف إلى معتدل الموج یعلو أحیانا وارتفاع الموج ما بین 2 و6 أقدام.

أما لیل الجمعة فذكر أن الطقس یكون معتدلا وغائما جزئیا والریاح شمالیة غربیة الى شمالیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 15 و38 كیلو مترا في الساعة مع فرصة أمطار خفیفة متفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 22 و24 درجة مئویة وحالة البحر خفیف الى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین 2 و5 أقدام.

وعن یوم السبت أفاد أن الطقس نھارا یكون مائلا للحرارة والریاح شمالیة غربیة إلى متقلبة الاتجاه خفیفة السرعة ما بین 10 و30 كیلو مترا في الساعة مع ظھور بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 31 و33 درجة مئویة وحالة البحر خفیف الموج ویرتفع ما بین 2 و4 أقدام.

وتوقع أن یكون الطقس لیل السبت معتدلا والریاح شمالیة إلى شمالیة غربیة خفیفة الى معتدلة السرعة ما بین 8 و32 كیلو مترا في الساعة مع ظھور بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 19 و20 درجة مئویة وحالة البحر خفیف الى معتدل الموج یرتفع ما بین 1 و4 أقدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق