محليات

الخارجية: استكمال الإجراءات العاجلة المتعلقة بإعادة الكويتيين من الخارج سالمين

عقد وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وبحضور نائب وزير الخارجية السفير خالد سليمان الجارالله اجتماعا مع رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية يوسف عبدالحميد الجاسم الصقر.

وجاء الاجتماع الذي عقد بمشاركة السفراء أعضاء لجنة الطوارئ بوزارة الخارجية ، في مقر الإدارة العامة للطيران المدني لاستكمال ومتابعة الإجراءات العاجلة المتعلقة بالتنسيق القائم بين الجهات المعنية تجاه تنفيذ الخطط والبرامج المخصصة لعمليات إعادة المواطنين الكويتيين من الخارج إلى أرض الوطن سالمين.

كما عقد وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح اجتماعا في الجهاز المركز لتكنلوجيا المعلومات للوقف على سير أعمال منصة (معاكم) الالكترونية ومدى تفاعل المواطنين بالخارج معها.

وحضر الاجتماع الذي عقد في وقت متاخر من مساء الجمعة وزير الدولة لشؤون البلدية رئيس لجنة الدعم التكنولوجي والتقني لأزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وليد خليفة الجاسم ونائب وزير الخارجية السفير خالد سليمان الجارالله والسفراء أعضاء لجنة الطوارئ في وزارة الخارجية.

واعلنت الوزارة في وقت سابق من اطلاق منصة (معاكم) (https://withyou.e.gov.kw) بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في اطار استكمال جهود الوزارة بالتنسيق مع كل الوزارات والقطاعات الحكومية الأخرى المعنية بترتيب عودة المواطنين إلى البلاد وذلك لتأمين تنظيم العودة السليمة والآمنة لمواطنينا في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق