محليات

إعادة تشغيل العيادات والمراكز الطبية الأهلية على طاولة وزير الصحة

أعلنت الجمعية الطبية الكويتية وجمعية أطباء الأسنان عن مناقشة موضوع إعادة تشغيل العيادات والمراكز الطبية الأهلية مع وزير الصحة د. باسل الصباح.

جاء هذا في بيان صحافي للجمعيتين على هامش الاجتماع مع وزير الصحة د.باسل الصباح، حيث مثل الجمعية الطبية كل من رئيس الجمعية د. أحمد العنزي والامين العام د.سالم الكندري، أما جمعية أطباء الاسنان فمثلها رئيس الجمعية د. محمد دشتي.

وذكرت انه تم عرض بعض المقترحات لآلية تشغيل العيادات والمراكز الطبية الأهلية بعد أن تم إغلاقها، ومدى الحاجة لها للمساهمة في تقليل العبء على المستشفيات ومراعات متابعة بعض المرضى وبعض الحالات الحرجة والإنسانية ضمن ضوابط معينة.

وأكدت الجمعيتان أن الوزير الصباح أبدى تفهمه لما تم طرحه خلال النقاش، ووعد بمراجعة الموضوع والبت فيه قريبا.

وأشارت الى أنه تم التطرق خلال الاجتماع ايضا إلى دور الجمعيات الطبية في المساهمة في مكافحة فيروس كورونا المستجد خلال الأزمة عن طريق الفرق التطوعية الطبية وتنظيم اللجان الخيرية والمساهمة الفعالة في اكثر من موقع سواء في المحاجر الطبية والمؤسسية والمستشفيات او من خلال إجلاء المسافرين والقادمين في مطارات الكويت، كما تم طرح بعض النقاط التي قد تكون مؤثرة في سير العمل الطبي خلال الأزمة ونقاشها مع الوزير الصباح وبعض قياديي وزارة الصحة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة قامت بإغلاق جميع العيادات الخاصة و المراكز الطبية ابتداء من 22-3-2020 الماضي، وحتى اشعار آخر تزامنا مع الوضع الصحي الذي تمر به البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق