محليات

الصحة: إجمالى الإصابات 3075 والوفيات 20 حالة و806 حالة شفاء

أعلنت وزارة الصحة الكویتیة الیوم الأحد تسجیل 183 حالة جدیدة بفیروس كورونا المستجد (كوفید – 19 ) في البلاد خلال ال24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 3075 فیما سجلت حالة وفاة لمقیم من الجنسیة الإیرانیة یبلغ من العمر 57 عاما كان یتلقى الرعایة الطبیة بالعنایة المركزة منذ 24 یوما.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي الیومي إن عدد الحالات المرتبطة بالسفر بلغ 20 حالة (16 حالة لمواطنین كویتیین مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة) و(حالتین لمواطنین كویتین مرتبطة بالسفر لفرنسا) و(حالة لمواطن كویتي مرتبطة بالسفر لبلجیكا) و(حالة لمقیم من الجنسیة الھندیة مرتبطة بالسفر لفرنسا) وجمیع الحالات السابقة قدمت ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخیرة.

وأضاف السند أن الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتھا بالفیروس بلغ عددھا 149 حالة (16 حالة لمواطنین كویتیین) و(52 لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(26 حالة لمقیمین من الجنسیة المصریة) و(14 حالة لمقیمین من الجنسیة البنغلادیشیة) و(9 حالات لمقیمین من الجنسیة السوریة) و(8 حالات لمقیمین من الجنسیة الباكستانیة).

وأوضح أن من الحالات المخالطة (5 حالات لمقیمین من الجنسیة الیمنیة) و(3 حالات لمقیمین من الجنسیة الأردنیة) و(3 حالات لمقیمین من الجنسیة اللبنانیة) و(3 حالات لمقیمین من الجنسیة الفلبینیة) و(حالتین لفئة المقیمین بصورة غیر قانونیة) و(حالتین لمقیمین من الجنسیة الإیرانیة) و(حالة واحدة لكل من الجنسیات التالیة: (السعودیة والسیریلانكیة والأثیوبیة والعراقیة والنیبالیة والإیطالیة).

وذكر أن الحالات المصابة وھي قید البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطین لھم بلغ 14 حالة (9 حالات لمواطنین كویتیین) و(حالتین من الجنسیة السیریلانكیة) و(حالتین من الجنسیة الإیرانیة) و(حالة من فئة المقیمین بصورة غیر قانونیة).

أما فیما یخص آخر المستجدات في العنایة المركزة أوضح أن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة المركزة 61 حالة منھا 31 حالة حرجة و30 حالة مستقرة فیما بلغ العدد الكلي لمجموع الحالات المصابة بمرض (كوفید – 19 ) والتي مازالت تتلقى الرعایة الطبیة 2249 حالة.

وكان وزیر الصحة الكویتي الشیخ الدكتور باسل الصباح أعلن في وقت سابق الیوم شفاء 150 حالة خلال ال24 ساعة الماضیة لیبلغ مجموع عدد الحالات التي شفیت من الإصابة بمرض (كوفید – 19 ) في دولة الكویت 806 حالات.

وجدد السند الدعوة للمواطنین والمقیمین إلى الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتوصیات وقرارات وزارة الصحة والجھات الرسمیة في الدولة والتي تھدف لاحتواء انتشار مرض فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19 ) والقضاء علیه موصیا بالمداومة على الأخذ بكافة وسائل وطرق الوقایة من المرض, ومتابعة الحسابات الرسمیة المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق