محليات

بمشاركة كويتية.. مركز الشباب العربي يطلق مبادرة لدعم التنمية ومواجهة كورونا

أطلق “مركز الشباب العربي” مبادرة (هاكاثون الشباب العربي) بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب الكويتية تحت شعار (حلول الشباب لدعم الازمات) وذلك لدعم التنمية ومواجهة تداعيات فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وذكر المركز في بيان صحفي ان هذه البادرة تتيح للشباب العربي تقديم افكارهم لستة مسارات وتحديات مختلفة هي التعليم والاقتصاد والأمن الغذائي وخدمة المجتمع والصحة وريادة الاعمال.
واوضح المركز ان (هاكاثون الشباب العربي) سينظمه في الامارات بشراكة استراتيجية مع مؤسسة ولي العهد الاردني وبالتعاون مع الهيئة العامة للشباب الكويتية ووزارة الشباب والرياضة المصرية ووزارة الشباب والرياضة البحرينية.
ونقل البيان عن وزيرة الدولة الاماراتية لشؤون الشباب ونائبة رئيس مركز الشباب العربي شما المزروعي قولها إن “الشباب المتمكن تكنولوجيا في موقع متقدم للابتكار والابداع والمساهمة في قيادة الخروج الآمن من التحديات الراهنة والظروف الصحية الاستثنائية التي يعيشها العالم”.
وأكدت المزروعي ان لدى الشباب اليوم الكثير من الأدوات من منصات الأبحاث وبرامج التدريب والتأهيل المتوفرة بصيغ متعددة وهذه فرصة للاستفادة منها في صياغة استراتيجيات ناجحة وتسريع مسارات التنمية في المستقبل.
وفي تصريح مماثل أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب في دولة الكويت عبدالرحمن المطيري أن “دورنا اليوم هو اتاحة المزيد من الفرص للشباب وخلق مسارات لاستثمار طاقاتهم وان نستفيد من امكانياتهم كونهم قادرين على تحويل التحديات الى فرص”.
واضاف المطيري ان الشباب العربي يمثل ثلثي السكان وبحكمة الرواد وبحماس وقيادة الشباب ظهرت العديد من المبادرات والمشروعات الشبابية الملهمة في جميع المجالات.
وقال ان شباب الكويت قدموا نموذجا مشرفا ووعيا استثنائيا في التعامل مع هذا التحدي العالمي وسيواصلون جهودهم للعمل مع نظرائهم من الشباب العربي لتقديم أفضل الرؤى والحلول الممكنة للحد من تبعات أزمة كورونا ضمن المسارات الستة التي حددها (هاكاثون الشباب العربي).
واكد ان الهيئة العامة للشباب الكويتية ستكرس منصاتها كافة لخدمة هذه المبادرة وانجاح تطلعاتها بما يخدم المجتمعات العربية.
واوضح البيان ان الفائزين الثلاثة الأوائل سينالون جوائز مالية لدعم تحول افكارهم الى مشاريع ناجحة على ارض الواقع مشيرا الى ان الفئات العمرية المشاركة من سن 18 الى 35 عاما.
وبين انه سيتم عقد التصفيات النهائية والحاسمة من (هاكاثون الشباب العربي) في الأسبوع الثاني من شهر يونيو المقبل حيث سيتم التصويت على الأفكار الثلاث الأفضل من كل تحد من التحديات الستة وذلك خلال فعالية ختامية رقمية يشارك في مسؤولو مركز الشباب العربي والمؤسسات المشاركة في المبادرة ويتم فيها توزيع الجوائز على الفائزين.
ودعا الشباب الى الدخول الى موقع الشباب العربي الالكتروني على شبكة الانترنت للتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة للراغبين في المشاركة بهذه البادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق